القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا يجب عليك ترقية Windows 8 الى Windows 8.1

لماذا يجب عليك ترقية Windows 8 الى Windows 8.1
لماذا يجب عليك ترقية Windows 8 الى Windows 8.1





اكتشف مزايا وعيوب نظام تشغيل Microsoft وما إذا كانت الترقية الآن مناسبة لنظامك

في عام 2012 ، أطلقت Microsoft Windows 8، كانت الفكرة وراء النظام الأساسي الجديد هي سد الفجوة بين Windows على أجهزة الكمبيوتر / أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الجديدة التي تعمل باللمس مثل الأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة.

للأسف ، لم يكن نظام التشغيل Windows 8 هو النجاح الذي كانت مايكروسوفت تأمل فيه ، حيث اشتكى العديد من المستخدمين من هذا النظام . هذا ما جهل Microsoft تقع في ارتباك وإحباط حول ما يمكن أن يسمى أساسا منصة لم تنته بعد.

مع مرور عام ، أطلقت Microsoft الإصدار 8.1. مع قرار غالبية مستخدمي Microsoft الحاليين برفض الترقية الأولية لنظام التشغيل Windows 8 ، هل هذا هو الوقت المناسب لهم للنظر في 8.1؟ أيضًا ، ماذا عن مستخدمي Windows 8 الحاليين؟ هل يجب أن الترقية أيضا؟

يتم بيع جميع أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة تقريبًا مع نظام التشغيل Windows 8 أو Windows 8.1. لذلك ، عند الاستثمار في أجهزة جديدة في المستقبل ، لن يكون هناك مفر ، وسوف تضطر إلى قبول أحدث منصة على الخيار المفضل لديك.

بالإضافة إلى ذلك ، أعلنت Microsoft أنها ستتوقف عن دعم Windows 7 اعتبارًا من يناير 2015 ، ومن المحتم أن تحتاج إلى تبني هذا العرض الأخير حتى لو كان متأخراً وليس آجلاً. ومع ذلك ، نوصي في الوقت الحالي بأن يتحدث المستخدمون الحاليون لنظام التشغيل Windows 7 أو الإصدارات السابقة إلينا أولاً - ولكننا نوصيك دائمًا بمتابعة استخدام نظامك الحالي

هل يجب على مستخدم Windows 8 الترقية إلى Windows 8.1؟


عندما تم إطلاق Windows 8 في عام 2012 ، فإن العديد من الأجهزة التي تعمل باللمس والتي صممت من أجلها لم تكن متاحة للشراء. تلك التي كانت متوفرة تعتبر مكلفة للغاية مقابل سعر المنافسة.

مع مرور العام ، أصبح هناك ا المزيد من الخيارات لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل باللمس والأجهزة اللوحية وجميع الأجهزة في جهاز واحد بسعر أفضل بكثير. يعني الفشل النسبي لنظام التشغيل Windows 8 أن المطورين كانوا مترددين في إنشاء تطبيقات لهذه الأجهزة ، على الرغم من أن هناك الآن شعورًا بأن شركة Microsoft تعمل بشكل صحيح وأن التطبيقات يتم تشغيلها بمعدل أسرع. ومع ذلك ، فإن المنافسة مع Android و Apple راسخة تمامًا ، وهناك شعور بالقليل جدًا بعد فوات الأوان. ولكن الميزة الوحيدة لـ Microsoft هي التكامل مع نظام التشغيل Windows ، والذي لا تستطيع المنافسة تقديمه. لذلك ، بالنسبة للمستخدمين الذين يبحثون عن جهاز يوفر المزيد ، يجمع بين القدرة على العمل والترفيه ، يمكن أن يكون هذا ميزة Microsoft منافس الوحيد .

بالنسبة لمستخدمي Windows 8 ، يجب أن يكون قرار الترقية إلى Windows 8.1 سهلاً نسبيًا نظرًا للعديد من المزايا المذكورة أدناه. هذه الترقية مجانية وستكون احتيارية و مرحبًا بها ومتاحة في متجر Windows.

ما هي مزايا نظام التشغيل Microsoft Windows 8.1؟

1- للتخصيص

يقدم Windows 8.1 وظائف Snap إلى شاشة البدء ، والتي تتيح لك إعادة تغيير حجم شاشات التطبيقات المختلفة بشكل مستقل عن بعضها البعض ، مما يتيح للمستخدم تشغيل تطبيقات متعددة على نفس الشاشة. يمكن أيضًا إعادة تغيير حجم البلاط المباشر بثلاثة أحجام مختلفة ، صغيرة ، عادية وكبيرة. يمكن أيضًا مطابقة خلفية سطح المكتب مع شاشة البدء لإلقاء نظرة موحدة.

في نظام التشغيل Windows 8 ، تم تقييد المستخدمين على فتح تطبيقين في وقت واحد على الشاشة. تضاعف هذا العدد إلى أربعة ويمكن تغيير حجم كل منها بشكل مستقل حسب التطبيق الذي تعمل عليه في ذلك الوقت.

2- التحديثات التطبيق التلقائي

سيتم تحديث جميع التطبيقات المثبتة من متجر Windows تلقائيًا في الخلفية أثناء استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدلاً من مطالبتك بتحديث كل تطبيق على حدة. هذا هوالشيء المميز.

3- يستهلك مساحة أقل على القرص

يوفر Windows 8.1 بعض الوظائف والميزات الجديدة ، ومع ذلك تقول Microsoft إنها تستخدم مساحة أقل بنسبة تتراوح بين 8 و 15 في المائة على محرك الأقراص الثابتة.

4- البحث الذكي

كانت ميزة Search Charm على نظام التشغيل Windows 8 جيدة جدًا ، ولكن مرفق البحث الجديد في نظام التشغيل Windows 8.1 ، والذي يُسمى Smart Search ، موجود في رابطة مختلفة. إنه متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق البحث في جميع جوانب الجهاز بما في ذلك التطبيقات لتحقيق نتائج أكثر شمولا. عند البحث عن موضوع مثل شخص مشهور معين ، سينتج Windows 8.1 ما أطلقت عليه Microsoft "بطل البحث" الذي يعرض المعلومات ذات الصلة ، مثل تاريخ الميلاد  والصور الفوتوغرافية والألبومات وغيرها.

5- أكبر دعم العرض الخارجي

Windows 8.1 يتيح خيارات أكبر ، خاصةً عند تشغيل جهاز لوحي على شاشات خارجية ، كما أنه يدعم تحجيم DPI ، والذي يتيح لك تعيين إعدادات نص وأيقونة مختلفة لكل شاشة ، ومفيد بشكل خاص مع شاشات العرض عالية الدقة.

6- لايف قفل الشاشة

يوفر Windows 8.1 خيار السماح بمواعيد التقويم وإشعارات البريد الإلكتروني وغيرها جميعًا من شاشة القفل ، قبل تسجيل الدخول. يمكنك أيضًا ضبط شاشة القفل لعرض شرائح للصور الخاصة بك

7- سطح المكتب

يسمح Windows 8.1 للمستخدم بالتمهيد مباشرة إلى سطح المكتب ، بدلاً من شاشة البدء. واحدة من أكبر الشكاوى حول ويندوز 8 كانت إزالة زر ابدأ ، على الرغم من أن قائمة البدء في windows 8.1 ليست مثل الإصدارات السابقة ، إلا أنها نسخة مختصرة من قائمة البداية القديمة.

في نظام Windows 8.1 ، تحصل شاشة البدء على إعادة تصميم رئيسية لتسهيل عملية التخصيص ، مع مجموعة واسعة من أحجام البلاط لاستيعاب المزيد من العناصر على شاشة البدء. وبالطبع هناك خانة اختيار تتيح لك تجاوز شاشة البدء والانتقال مباشرة إلى سطح المكتب.

باختصار ، هناك ميزات جديدة في كل ركن من أركان هذا النظام الأساسي تفوق نظام التشغيل Windows 8. كما أضاف Windows أيضًا برنامجًا تعليميًا عبر الإنترنت كان محزنًا في السابق وكان من الممكن أن يمنع بعضًا من الإحباط. على الرغم من أننا لن نقول إن Windows 8.1 هو العنصر النهائي الآن ، إلا أنه من الواضح أنه يتحكم في الرأس والكتفين بشكل أفضل من سابقه.

مع أي نظام جديد ، هناك دائمًا سلبيات لا ترغب الشركة المصنعة في إخبارك بها …

1- لا يوجد خيار لإلغاء التثبيت


لا توجد طريقة لإلغاء تثبيت windows 8.1 أو العودة إلى نقطة استعادة النظام قبل التحديث. هذا يعني أنه بمجرد الضغط على الزر ، لن يكون هناك أي عودة إلى الوراء. عليك أن تتعامل مع ما لديك سواء أعجبك ذلك أم لا. بشكل عام ، لا ينبغي أن يكون هذا مشكلة بالنسبة لمستخدمي نظام التشغيل Windows 8 ، كما أنها ليست ذات صلة إذا كنت تفكر في الترقية من نظام التشغيل Windows 7 أو إصدار سابق لأنه إذا كان لديك نظام التشغيل Windows 7 ، فسيكون لديك قسم الاسترداد أو الوسائط ، لذلك ستكون قادرًا على العودة إلى حالة الهدوء بسهولة.

"بعد تثبيت Windows 8.1 ، لن تتمكن من استخدام قسم الاسترداد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للعودة إلى الإصدار السابق من Windows."

2- إعادة تثبيت البرنامج

غالبًا ما يتطلب Windows 8.1 من المستخدمين إعادة تثبيت البرامج التي كانت تعمل بشكل جيد ، قبل الترقية. كما هو الحال مع أي ترقية ، فمن المستحسن التأكد من إكمال نسخة احتياطية للنظام بالكامل والتأكد من أن لديك وسائط التثبيت ، وتحديد المستخدم ، ومفاتيح الترخيص وكلمات المرور لجميع برامجك الأخرى.

كإجراء وقائي ، يجدر التحقق مما إذا كان قد تم تحديث برنامجك الآخر ليكون متوافقًا مع Windows 8.1. قد لا تكون بعض البرامج متوافقة وبالتالي تتوقف عن العمل. من المهم للغاية التحقق من ذلك قبل تشغيل ترقية بهذا الحجم.

3- قضايا السائقين

أبلغ العديد من المستخدمين أيضًا أنهم يحتاجون إلى إعادة تثبيت برامج التشغيل للعديد من الأجهزة ، لذلك الأجهزة الخارجية والأجهزة الطرفية ؛ قد تتوقف الشاشات الخارجية وغيرها عن العمل بالكامل بعد هذا التحديث. في حالة حدوث أي ترقية ، ستكون هناك دائمًا مشكلة أو مشكلتان محتملتان مع برامج التشغيل ، لذلك هذا ليس شيئًا جديدًا.

4- قائمة ابدأ

يستعيد Windows 8.1 قائمة "ابدأ" ، ولكن هذه ليست قائمة "ابدأ" التي اعتاد المستخدمون عليها خلال آخر 13 عامًا أو نحو ذلك. تحتوي القائمة على وظائف محدودة ، وتتمثل وظيفتها الأساسية في إعادة المستخدم إلى شاشة البدء.

5- قضية الماوس

تتوقف بعض فئران الكمبيوتر عن العمل بشكل صحيح ، أو تبدأ في التصرف بشكل متقطع تحت windows 8.1 ، خاصةً بالنسبة إلى Gamers ، على الرغم من أن Microsoft تعمل حاليًا على إصلاح. Windows 8 أو 8.1 ليس الأفضل للعمل باستخدام لوحة المفاتيح والماوس - إنه مناسب بشكل مثالي للمس أجهزة الشاشة.

6- لا يوجد تنزيل مباشر

على عكس حزم الخدمات السابقة الأخرى على نظامي التشغيل Windows 7 و XP ، لا يمكنك تنزيل حزمة الخدمة وتثبيتها يدويًا ، يجب أن يتم التثبيت من متجر تطبيقات Microsoft.

ملخص

كلما كنت تفكر في تحديث نظامك ، يجب عليك التحدث إلى شركة دعم تكنولوجيا المعلومات الخاصة بك بشكل مثالي والسماح لها بتشغيل عمليات الفحص على أنظمتك أولاً ، والإشارة إلى المشكلات المحتملة التي قد تواجهها. سيُعرف البعض ، ولكن هناك دائمًا فرصة لشبح في الخزانة بسبب المجموعة الواسعة من البرامج المتاحة والمستخدمة لأغراض تجارية مع كستناء قديم التوافق القديم.

بالإضافة إلى ذلك ، قبل أي تحديث ، يُنصح بإجراء نسخ احتياطي كامل للنظام لحمايتك من أي عطل محتمل.

نصيحة …

إذا كنت أحد مستخدمي Windows 8 الحاليين ، فإن التحديث مجاني وسلس إلى حد كبير ، ويضيف بعض التعديلات والميزات الجديدة المفيدة. يجب عليك الترقية في أقرب وقت ممكن ولكن اتبع نصائحنا حتى نتمكن من بذل قصارى جهدنا لحمايتك.
إذا كنت أحد مستخدمي Windows 7 ، ففكر في الالتزام به حتى يكون من الضروري للغاية الاستثمار في جهاز كمبيوتر شخصي جديد ؛ لن تعمل عناصر Windows 8 و 8.1 المحسّنة باللمس على هذا النحو من أجلك على أي حال ، ولا يزال Windows 7 يعمل بشكل جيد مع معظم التطبيقات.

تعليقات