القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تنشىء مدونة ناجحة: 7 حيل سهلة

كيف تنشىء مدونة ناجحة: 7 حيل سهلة

هل ترغب في إنشاء مدونة للترويج لشركتك أو لإدارة حياتك المهنية ، أو هل ترغب ببساطة في مشاركة مشاعرك وأفكارك بشأن أي موضوع قريب من قلبك؟ يعد الاحتفاظ بمدونة غير مكلفًا أو مجانيًا في بعض الأحيان ، وهناك أدلة سهلة خطوة لإنشاء مدونتك بسرعة كبيرة على Blogger أو WordPress وإنشاء منشورات مذهلة. إذا كنت ترغب في تطوير مشروعك ، وإطلاق موقعك ، والترويج لكتابتك ، فيجب أن تكون هذه القائمة التي تضم 7 حيل مضمونة هي اولوياتك.

1. العثور على اسم مناسب لمدونتك


حفر في رأسك للعثور على جميع أنواع الأسماء . تحدث إلى الأصدقاء أو العائلة ، لأنهم قد يعطونك أفكارًا. أيضا ، حاول الكتابة التلقائية: بسرعة كتابة كل ما يخرج من عقلك! 


2. اكتب ما تحب



اسأل نفسك عن ما تريده حقًا وما الذي تهتم به وما الذي تريد مشاركته مع الآخرين. أفضل طريقة لكتابة منشورات المدونة الرائعة هي أن تحب الكتابة وأن تحب موضوعاتك حقًا. إذا كنت ستكتب بانتظام لتحديث مدونتك ، فاختر موضوعًا أو أكثر تثير اهتمامك. فيما يلي بعض السمات التي يمكن أن تلهمك:

ألعاب. نظرًا لأن العديد من الأشخاص يلعبون ألعابًا عبر الإنترنت ، يمكنك نشر مقالات حول الألعاب التي تعرفها وتقديم النصائح والغش لمساعدة الأشخاص على الاستمتاع بمغامرة الألعاب.
سياسات. بالطبع ، لكل شخص رأي سياسي أو أكثر ، ولكن ربما لديك وجهة نظر تستحق أن تُسمع!
المطبخ. من منا لا يحب الطعام الجيد؟ شارك الوصفات الخاصة بك ، والكتابة لمجلات الطبخ المحلية ، أو أخبرنا أن المطبخ الصيني الذي يتم تقديمه في الولايات المتحدة لا علاقة له بالمطبخ الصيني الرهيب ... في الصين.
سينما. اكتب مراجعات للأفلام ، القديمة والجديدة ، والتي تحظى دائمًا بالتقدير من قِبل رواد السينما. وإذا قمت بإضافة مقاطع من الأفلام المعنية ، بالإضافة إلى تحليلات جديدة ، فقد يكون لديك مدونة ناجحة.
سيارات. هل أنت من عشاق السيارات؟ انشر صورًا للنماذج الجديدة المفضلة لديك أو تعليقات عن العروض التي قمت بزيارتها.
اعمال. المدونة لا تهدف دائمًا إلى إرضاء العاطفة. يمكن أن تكون مدونة الأعمال أداة رائعة يمكنك من خلالها التواصل مع العملاء وإبلاغهم.
حب. الجميع يريدون ان يكونوا محبوبين! إذا قدمت نصيحة قيمة حول كيفية الإغواء والحب وربما الحب أيضًا ، فستتمكن من الحصول على العديد من القراء المتحمسين.

3. فكر في كيف يمكنك المساعدة

اسأل نفسك كيف يمكنك مساعدة الناس. بعد أن تختار نطاقًا واسعًا (السينما والسياسة وما إلى ذلك) ، يجب عليك توجيه مدونتك نحو موضوع أو موضوعين فرعيين متخصصين آخرين حتى يكون لديك هدف واضح ومُحدد. إليك بعض الأفكار حول كيفية تلبية مدونتك لاحتياجات جمهورها:

علم شيئا. إذا كنت شغوفًا بموضوع معين ولديك خبرة كبيرة في هذا المجال ، فيمكنك مشاركة معرفتك مع كل من الأشخاص المبتدئين في هذا الموضوع وغيرهم من ذوي الخبرة بنفسك.
أعلن عن آخر الأخبار والاتجاهات. اكتب عن آخر الأخبار المتعلقة بموضوعك. سيؤدي هذا إلى جذب المزيد من القراء إلى مدونتك.
اجعل الناس يضحكون. هل أنت أطرف شخص تعرفه؟ بغض النظر عن موضوع مدونتك (مع بعض الاستثناءات) ، إذا قدمت تجاربك وأفكارك ومزاجك بطريقة مضحكة ، فمن المحتمل أن تجد جمهورًا معينًا.
ساعد الاخرين. هل سبق لك أن نجت من تجربة مؤلمة ، مثل مرض خطير أو حادث؟ هل ترغب في مشاركة تجربتك وحلولك مع أولئك الذين يعانون من نفس الصعوبات التي واجهتها؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقم بإنشاء مدونة للمساعدة الذاتية.
لاحظ أيضًا أن هناك بعض الأشياء التي لا ينبغي عليك تدوينها ، حيث إن شركتك أو زملائك أو أفراد أسرتك ، وما إلى ذلك ، قد لا يوافقون على الكشف عن الحقائق السرية أو المعلومات الشخصية ، أو المنشورات التي تسخر منهم ، أو أي مشاركات تتدخل بطريقة أخرى مع صورهم. اسأل نفسك أين الحدود. تحقق مع شركتك من المسموح به أو غير المسموح به في مدونة شخصية ، واطلب من أقاربك تفويض المنشور قبل أن تقتبس منهم في كتاباتك.

4. مشاهدة منافسيك

ألقِ نظرة على المدونات الأخرى في نسختك لمعرفة ما حدث بالفعل. يجب أن تكون فريدة من نوعها أو استثنائية. إن العثور على مكان مخصص يعطي جانبًا استثنائيًا لمدونتك ويميزها عن الآخرين.

5. بدء البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة لضمان القراء يمكن العثور على مدونتك بسهولة

انتقل إلى موقع مثل مولد الكلمات الرئيسية في Google Adwords.

في مربع البحث ، اكتب الكلمات الأساسية المتعلقة بموضوع مدونتك. يمكنك إدخال كلمات أو عبارات مفردة. يمكنك البحث حسب الموقع أو الموضوع.

سيقوم المولّد بإنشاء كلمات أو عبارات فيما يتعلق بموضوعك. استرجع الكلمات التي تحتوي على عدد كبير من الأحداث الشهرية ، ولكنها غير تنافسية أو ذات منافسة منخفضة. حاول وضع هذه النتائج في اسم مدونتك.

تحقق هذه الكلمات الرئيسية من وقت لآخر كما يتم نشر مشاركاتك. إذا لم تكن هذه الكلمات الأساسية تدخلية في مشاركاتك ، فقم بتضمينها ، وستظهر محركات البحث مدونتك في المكان المناسب. وبالتالي ، سوف يأتي إليك مستخدمو الإنترنت بسهولة أكبر عندما يبحثون عن معلومات حول موضوعك.

6. أين يمكنك إنشاء واستضافة مدونتك

على الشبكة ، يعد Blogger و WordPress من أكثر مواقع المدونات شعبية.

المدون:

تنتمي Blogger إلى Google ، وقد فعلت الشركة كل شيء لجعل استخدامها فعالًا وبسيطًا للغاية. سيكون إنشاء مدونتك سهلاً للغاية ، وستكون الصيانة بنفس السهولة. بالإضافة إلى ذلك ، توفر لك Google مجموعة واسعة من الأدوات لإدارة حركة المرور الخاصة بك. مقابل 10 دولارات سنويًا ، يمكنك شراء اسم نطاق مخصص ، أو يمكنك الحصول على نطاق BlogSpot مجاني من موقع monblog.blogspot.com الخاص بالنوع. إذا كان لديك بالفعل اسم مجال ، فيمكنك استخدامه دون أي تكلفة.

Tumblr:

Tumblr هو موقع دولي مثير للاهتمام للتدوين القصير. الواجهة سهلة الاستخدام ، ويمكنك حتى كسب المال عن طريق إضافة إعلانات إلى منشوراتك.

WordPress:

باستخدام WordPress ، يستغرق الإعداد وقتًا أطول قليلاً. سترى أن WordPress يقدم مجموعة كبيرة من الأدوات المتطورة لتحسين مدونتك والترويج لها. مقابل 13 دولارًا سنويًا ، يمكنك شراء اسم نطاق مخصص ، أو يمكنك استرداد اسم موجود بالفعل. إذا كنت تريد اسم نطاق مجاني ، فجرّب موقعًا مثل "yourlog.wordpress.com".

www.webs.com:

كان موقع الويب "Webs" موجودًا منذ عام 2001. يتيح هذا الموقع للمستخدمين إجراء تغييرات من خلال نقل العناصر عن طريق السحب والإفلات. ميزة أخرى لهذا الموقع هو أن استخدامه لا يتطلب معرفة تقنية. فقط اتبع التعليمات لتحرير وإنشاء المحتوى. الوظائف الرئيسية في هذا الموقع مجانية ، ولكن للاستمتاع بجميع المزايا ، قد تكون هناك حاجة لدفع رسوم أساسية.

7. اكتب رسالتك الأولى


الآن بعد أن تم إعداد مدونتك الإلكترونية ، اكتب مشاركتك الأولى. يمكنك ببساطة النقر فوق "رسالة جديدة" وإدخال عنوان ومحتوى رسالتك. يمكنك أيضًا إضافة صور أو مقاطع فيديو أو روابط باستخدام الأزرار المتوفرة. عندما يكون كل شيء مثاليا .

تعليقات