القائمة الرئيسية

الصفحات

اسباب حظر WhatsApp لمليوني حساب شهريًا



اسباب حظر WhatsApp لمليوني حساب شهريًااسباب حظر WhatsApp لمليوني حساب شهريًا

تعتبر الرسائل غير المرغوب فيها والحسابات المزيفة من أكثر المشكلات التي تواجه تطبيقات التواصل الاجتماعي والرسائل في الوقت الحالي. لكن WhatsApp قد أوضحت تقدمها في مكافحة هذه القضايا.
وفقًا لـ Venturebeat (عبر 9to5Mac) ، كشف المسؤولون التنفيذيون في WhatsApp أن منصة المراسلة تحظر حوالي مليوني حساب شهريًا. كان المسؤولون التنفيذيون يتحدثون في مؤتمر صحفي في نيودلهي.
وقال المسؤولون التنفيذيون إن الشركة طورت نظامًا للتعلم الآلي لاكتشاف وحظر الحسابات المرتبطة بـ "السلوك المناسب". يتضمن هذا السلوك إرسال رسائل جماعية وإنشاء حسابات متعددة لنشر المحتوى "المشكوك فيه".
قال مسؤولون تنفيذيون في WhatsApp إن نظام التعلم الآلي قد وصل إلى نقطة حيث يمكنه حظر 20 في المائة من الحسابات الضيقة في مرحلة التسجيل.

ما الذي تبحث عنه عند حظر المستخدمين؟

أخبر مهندس برامج WhatsApp مات جونز المنفذ أن النظام نظر في عدة عوامل قبل الوصول إلى مطرقة الحظر. تتضمن هذه العلامات الحمراء عناوين IP وأرقام الهواتف التي لا تتطابق مع نفس السوق ، وما إذا كان الحساب جديدًا ، وإذا بدأ الحساب في إرسال الكثير من الرسائل فور التسجيل. علاوة على ذلك ، تقول الشركة إن 75 في المئة من مليوني حساب محظورة كل شهر تتم دون تدخل بشري أو تقرير مقدم من المستخدمين.

اختيار المحرر

تخطط Zuckerberg لدمج WhatsApp و Instagram و Messenger بحلول عام 2020 يقول جونز إن بعض مرسلي البريد المزعج أجهضوا أيضًا المنصة باستخدام "برنامج خاص" لتشغيل حسابات WhatsApp متعددة على جهاز كمبيوتر واحد. ويضيف المهندس أنهم عثروا أيضًا على أجهزة تدعم "العشرات" من بطاقات SIM. هذه ليست التدابير الوحيدة التي اتخذتها الشركة في العام الماضي أو نحو ذلك ، نظرًا لأنها محسّنة من ضوابط المسؤول ، وإعادة التوجيه المحدود ، والكشف عن الارتباط المشبوه. ماذا يمكن أن تفعل WhatApp لمكافحة البريد المزعج والخداع؟ تعطينا أفكارك في قسم التعليقات أدناه!

تعليقات