القائمة الرئيسية

الصفحات

5 خطوات بسيطة وسهلة لتحسين سيو SEO موقعك


5 خطوات بسيطة وسهلة لتحسين سيو SEO موقعك



5 خطوات بسيطة وسهلة لتحسين سيو SEO موقعك

5 خطوات بسيطة وسهلة لتحسين سيو SEO موقعك

 هناك العديد من عناصر SEO التي يمكنك إصلاحها بنفسك. ليس عليك أن تكون خبيراً في  SEO  لبدء موقع الويب الخاص بك على المسار الصحيح.

1) معرفة كيفية استهداف العملاء


أول شيء تفكر به في جمهورك. ما هي الكلمات الرئيسية التي سوف يبحثون عنها؟ ما المواقع الأخرى التي سيزورونها؟ كيف هم أكثر عرضة للوصول إلى موقعك ، وما الذي سوف يبحثون عنه؟ إذا لم تفهم جمهورك ، فسيكون تنظيم موقع الويب الخاص بك أكثر صعوبة.

النقاط الرئيسية:


فكر في ما يبحث عنه المستخدمون بالضبط على موقع الويب الخاص بك.
حاول التفكير في طرق لتقسيم السوق بحيث يكون لديك أنماط استهداف مختلفة.
قم بإجراء بعض الأبحاث حول المنافسة - انظر كيف يجذب الزوار إلى موقعهم على الويب وكيف يمكنك تبني تلك الاستراتيجيات على موقعك.


2) ذات الصلة ، ومحتوى مفيد


عندما تكتب محتوى على موقع الويب الخاص بك ، اجعله موجزا. لا يريد القراء البحث عن الحقائق أو التفاصيل المهمة التي يبحثون عنها. يخدم النص غرضين: تأكد من موازنة نصك بكلماتك الرئيسية.


عندما تكتب محتوى على موقع الويب الخاص بك ، اجعله موجزا. لا يريد القراء البحث عن الحقائق أو التفاصيل المهمة التي يبحثون عنها. يخدم النص غرضين: تأكد من موازنة نصك بكلماتك الرئيسية.

النقاط الرئيسية:


لا تفرط صفحة مع النص. لهذه المسألة ، لا تعتمد فقط على الرسومات ، أو. يجب أن تحقق صفحتك توازنًا جيدًا بين الاثنين.
لأغراض تحسين محركات البحث (SEO) ، استخدم الكلمات الرئيسية وتضمين الروابط الداخلية والخارجية. كل هذه العناصر تساعد ترتيب كبار المسئولين الاقتصاديين الخاص بك.
تحديث المحتوى الخاص بك بانتظام. إذا أصبح الموضوع غير ذي صلة ، أو ينخفض ​​ارتباط العمل لفترة أطول ، أو استخدام الصفحة إلى حد كبير ، فقد حان الوقت للتفكير في استبدال المحتوى القديم.


3) مخطط العلامات


مخطط هي جوهر كبار المسئولين الاقتصاديين. إنها توفر بنية لموقع الويب الخاص بك ، وتسهل عليك العثور على المعلومات ، ويمكن أن تساعد في زيادة نسبة النقر إلى الظهور (CTR) لموقع الويب الخاص بك إذا تم استخدامها بشكل صحيح. بناءً على نوع موقع الويب لديك ، هناك العديد من أنواع المخططات المختلفة التي يمكنك استخدامها (SERPs). تعمل المخططات لتوضيح المحتوى الخاص بك ، وكلما كان المحتوى الخاص بك أكثر وضوحًا ، كلما ارتفع ترتيب مُحسنات محركات البحث لديك.


قم بتضمين أكبر قدر ممكن من المعلومات في المخطط الخاص بك. لمزيد من المعلومات التي يمكنك تضمينها ، كان ذلك أفضل. سيكون مقتطفك الثري من عملك أكثر تفصيلًا وغنية بالمعلومات. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم معلومات غير صحيحة أو بيانات مفرطة الاستخدام ، فستختفي مقتطفاتك وستنخفض تصنيفات مُحسنات محركات البحث لديك.
هناك العديد من مواقع الويب التي توفر رمزًا بحيث يمكنك تنفيذ المخطط الخاص بك. حاول استخدام المكونات الإضافية لتوفير الوقت. استخدمها لمساعدتك في التأكد من إدخال الرمز بشكل صحيح. نصيحة: استخدم JSON-LD لتوفير الوقت عند تنسيق المخططات.

4) موقع صديقة للجوال


وفقًا لـ Invesp ، بحلول نهاية عام 2017 ، سيتمكن أكثر من ملياري مستخدم للهواتف الذكية من صنع أجهزتهم المحمولة و 95٪ من المستخدمين يبحثون عن معلومات محلية حول نشاط تجاري قبل زيارته. يجب تحسين هذه الإحصائيات لكل من مستخدمي المحمول والمستخدمين على حد سواء. الفرق الرئيسي الذي يصعب إدارته هو اختلاف حجم الشاشة. إذا لم يتم ترميز المعلومات بشكل صحيح ، فقد يكون من الصعب جدًا قراءة موقع هاتفك المحمول وخدمتك.


بالإضافة إلى جعل موقعك صديقًا للجوال ، استثمر وقتك في إنشاء إصدار AMP (صفحة الجوال المتسارعة) ، أو عن طريق تحرير المكوّن الإضافي WordPress لتصميم موقع الويب الخاص بك وجميع أنواع منشوراتك المخصصة ، أو عن طريق تطويره من البداية إلى أنظمة إدارة المحتوى الأخرى (CMSs).

النقاط الرئيسية:


استفد من فهرسة التطبيق بحيث يسهل تحديد المحتوى على التطبيق.
قلل من عدد عناوين URL أو عمليات إعادة التوجيه. يجد مستخدمو الهواتف المحمولة تحديد موقع المحتوى على صفحة واحدة أسهل من العثور على صفحات متعددة. حتى لو اضطروا إلى التمرير لأسفل قليلاً ، فلا يزال الأمر أسهل من استخدام قائمة التنقل على جهاز محمول.


5) العلامات الفوقية


العلامات الوصفية مهمة لمحركات البحث وللمستخدم. في حين أن تصنيفات التعريف لها تأثير على مُحسّنات محرّكات البحث ، إلا أنها تؤثر على نسب النقر إلى الظهور أو نسب النقر إلى الظهور. ث أكثر جاذبية واضحة العلامة الوصفية الخاصة بك سعيدة، سيتم زار أكثر عرضة لصفحتك، ووهذا بدوره يساعد صب مزداد بك التصنيف SEO الشاملة.


يجب أن تحتوي كل صفحة على موقع الويب الخاص بك على علامات تعريف فريدة. إذا كانت الصفحات لها نفس علامات التعريف ، فلن يساعد ذلك المستخدم في العثور على ما يبحث عنه ، كما أنه يجعل من الصعب تنظيم خريطة موقع للمحتوى ذي الصلة.
_ العلامات الوصفية لها حدود شخصية. تأكد من عدم تجاوز هذه الحدود ، ولكن يجب ألا تتجاوز الحد المسموح به. العلامة الوصفية القصيرة جدًا سيئة للغاية كما هي طويلة جدًا.


يجب ألا يزيد عدد العناوين التعريفية عن 62 حرفًا. يجب ألا يزيد أوصاف التعريف عن 156 حرفًا. لا توجد حدود لـ H1 (صفحة العنوان) و H2 (العناوين الفرعية) ، ولكن يجب أن تكون العناوين والعناوين قصيرة ودائمة.
عندما تقوم بتحسين مُحسّنات محرّكات البحث ، كن على دراية بتجربة المستخدم. يمكن أن يكون الهدف من SEO هو زيادة نتائج تصنيف محرك البحث الخاص بك ، ولكن التغييرات التي تجريها على موقعك تؤثر على زائرين لموقعك. مع المزيج الصحيح من هذه العناصر ، يمكنك تحسين موقع الويب الخاص بك لتحقيق نتائج محرك النجاح.

تعليقات