القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إصلاح مشكلة شاشة سوداء في ويندوز 10 Windows


كيفية إصلاح مشكلة شاشة سوداء في ويندوز 10 Windows 





كيفية إصلاح شاشة سوداء في ويندوز 10

الشيء الوحيد الأسوأ من شاشة الموت الزرقاء هو شاشة الموت السوداء. والشيء الوحيد الأسوأ من شاشة الموت السوداء هو شاشة سوداء لا ترميك حتى بإخبارك بالخطأ. مع Windows 10 ، يمكن أن يحدث هذا. تم الإبلاغ عن شاشات سوداء أثناء عمليات التثبيت أو التحديثات أو بشكل عشوائي تمامًا بواسطة عدد من المستخدمين. في بعض الأحيان ، لا يظهر أي شيء على الشاشة. في أحيان أخرى ، قد يكون لديك الماوس ولوحة المفاتيح ولكن لا توجد بيئة سطح مكتب.

على أي حال ، عندما يمنحك Windows 10 شاشة سوداء ولا توجد رسالة خطأ ، فإن الطريقة الوحيدة لتحديد المشكلة وحلها تتمثل في استكشاف الأخطاء وإصلاحها بطريقة منهجية جيدة. دعنا نسير من خلالها.

حل شاشات سوداء أثناء أو بعد تثبيت ويندوز 10


تواجه الشاشات السوداء أحيانًا عند تثبيت نظام التشغيل Windows 10 لأول مرة. قد يحدث هذا أثناء عملية تثبيت نظام التشغيل Windows 10 أو بعد اكتمال إعداد Windows مباشرة. هناك بعض الأسباب المحتملة.


السبب المحتمل:


لا يزال الإعداد قيد التقدم. إذا كان لديك مجموعة ملفات بيانات شخصية كبيرة تقوم بالترحيل من تثبيت Windows سابق ، فقد تستغرق عملية إعداد Windows 10 عدة ساعات.

الحل المحتمل:



لاحظ نشاط القرص الصلب LED عن قرب لتحديد ما إذا كان الكمبيوتر لا يزال يعمل. إذا كان مصباح LED لا يزال يومض ، فهذا يعني أن الإعداد ربما لا يزال مشغولًا بالعمل على الفرز من خلال ملفاتك وتحديد ما يجب نقله وما الذي يجب الاحتفاظ به. هذه علامة جيدة ، مما يعني أنه يجب عليك الانتظار أكثر قليلاً. إذا تجاوز الإعداد 2 إلى 7 ساعات ، فقد يتوقف الإعداد.


السبب المحتمل:


توقف الإعداد. لأي سبب كان ، يتم تعليق عملية الإعداد على شيء ولا يمكن المضي قدمًا.

الحل المحتمل:


قم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر بالكامل وحاول مرة أخرى. اتبع هذه الخطوات:

1) قم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر بالكامل. إذا لم يتم إيقاف التشغيل ، فاضغط مع الاستمرار على زر التشغيل لمدة 5 إلى 10 ثوانٍ حتى يتم إيقافه.
2) قطع الاتصال بالإنترنت من خلال فصل كبل Ethernet أو إيقاف تشغيل المحول اللاسلكي (إن أمكن).
3) راجع هذا المنشور لمزيد من المعلومات حول تعطيل اتصالات LAN قبل إعداد Windows 10.
4) افصل جميع الأجهزة الطرفية غير الضرورية عن الكمبيوتر.
5) قم بإزالة محركات الأقراص الصلبة الخارجية وأجهزة التحكم في الألعاب وأجهزة شحن الهاتف - كل شيء إلى حد كبير باستثناء لوحة المفاتيح والماوس.
6) قم بإزالة الطاقة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
7) افصل سلك الطاقة من مأخذ التيار الكهربائي.
8) إذا كان جهاز كمبيوتر محمول ، فقم بإزالة البطارية أيضًا.
9) انتظر 30 ثانية على الأقل قبل توصيل الكمبيوتر مرة أخرى.

(ملاحظة: إذا كان لديك الوقت الكافي لتجنيب الجهاز ، فاترك جهاز الكمبيوتر موصولًا لمدة تصل إلى ساعة. سيساعد ذلك في حالة ارتفاع درجة حرارة جهاز الكمبيوتر.)
10) قم بتوصيل النظام بالطاقة مرة أخرى ، ولكن اترك الإنترنت غير متصل. السلطة على الكمبيوتر.
نأمل أن يحاول Windows استئناف أو إعادة تشغيل عملية إعداد Windows 10.
إذا اكتمل التثبيت بشكل طبيعي ووصلت إلى سطح مكتب Windows باستخدام قائمة "ابدأ" وكل شيء ، تابع التقدم وإعادة الاتصال بالإنترنت لإنهاء تنزيل التحديثات وتطبيقها.
إذا عاد الإعداد إلى الإصدار السابق من Windows ، فحاول الترقية يدويًا باستخدام أداة إنشاء الوسائط أو ملف ISO.
السبب المحتمل: تحدث شاشة سوداء بسبب مشكلة في تشغيل الجهاز أو مشكلة في أداء الجهاز

الحل المحتمل:


حاول التمهيد في الوضع الآمن. راجع القسم أدناه حول كيفية استخدام "الوضع الآمن" لاستكشاف الشاشات السوداء.

تعرف على المزيد:

كيفية إصلاح أخطاء تثبيت Windows 10 الشائعة وتثبيتها


إصلاح الشاشات السوداء أثناء تجربة ويندوز خارج الصندوق
تعد OOBE تجربة Windows Out-of-Box-Experience ، وهي لا تختلف عن تجربة خارج الجسم. إنها مرحلة انتقالية غريبة حيث تحدث الأشياء السحرية ولكن الأمور لم تصل إلى هذا الحد بعد.
إذا حصلت على شاشة سوداء أثناء OOBE ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها.

السبب المحتمل:

يتم توجيه إخراج الفيديو إلى محول عرض مختلف أو مخرج مختلف (مثل HDMI إلى DVI أو DisplayPort إلى VGA). في بعض الأحيان ، لا يتم نقل تكوين العرض الذي كان لديك في تثبيت Windows السابق بشكل صحيح إلى Windows 10.

الحل المحتمل:

جرب فصل كابل الفيديو فعليًا عن أحد المحولات أو المخرجات وجرب آخر.

إذا كان لديك شاشة احتياطية ، يمكنك محاولة الاتصال بذلك بدلاً من ذلك.
إذا كنت تتصل عادةً ببطاقة رسومات منفصلة ، ولكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على محول رسومات داخلي ، قم بالتبديل إليها بدلاً من ذلك. يمكنك دائمًا تحديث برنامج التشغيل بعد اكتمال الإعداد لبطاقة منفصلة من خلال Windows Update أو موقع الشركة المصنعة على الويب.
إذا كنت تستخدم جهاز تلفزيون ، فتحقق للتأكد من تشغيله وضبطه على الإدخال للكمبيوتر ؛ قد يتم إخراج الفيديو إلى التلفزيون.
السبب المحتمل: يتم إرسال إخراج الفيديو إلى عرض خاطئ. إذا كانت لديك شاشات عرض متعددة متصلة ، فيمكن أن يختلط إعداد Windows في بعض الأحيان.

الحل المحتمل:

حاول إسقاط الإخراج على جهاز آخر عن طريق الضغط على مفتاح Windows + P ثم تحديد الخيار المناسب.
كيفية إصلاح ويندوز 10 شاشة سوداء
كيفية إصلاح شاشات عشوائية سوداء: خيارات متقدمة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها 

كيفية إصلاح شاشات عشوائية سوداء:

خيارات متقدمة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها لمحاولة
ثم هناك الشاشات السوداء التي تحدث من اللون الأزرق. يعني طراز الخدمة الجديد لنظام التشغيل Windows 10 (أي التصحيحات والتحديثات التي لا نهاية لها) أن تحديثات Windows والتصحيحات وإصلاحات الأمان وتحديثات برامج التشغيل غالبًا ما يتم تنزيلها في الخلفية وتثبيتها في الليل دون علمك تمامًا. إذا كنت ترغب في إدارة تحديثات Windows التي يتم تثبيتها ومتى ، يمكنك ذلك ، ولكن إذا كان أحدها قد تسلل بالفعل إليك ومنحك شاشة سوداء ، فحاول التمهيد في "الوضع الآمن".
يمكن لملف تعريف المستخدم الفاسد أحيانًا تشغيل شاشة سوداء. محاولة التمهيد في الوضع الآمن ، وإنشاء حساب مستخدم جديد ، ثم محاولة تسجيل الدخول إليه قد تعمل.

عمليات RunOnce يمكن أيضا أن يكون الجاني. إذا كنت ترى جميعًا شاشة سوداء بعد تسجيل الدخول ، فاضغط على Control + Shift + Esc على لوحة المفاتيح ؛ هذا سيطلق إدارة المهام. انتقل إلى علامة التبويب "العمليات والخدمات" ، ثم ابحث عن أي مثيلات من RunOnce32.exe أو RunOnce.exe. إذا وجدت أيًا يعمل ، فقم بإيقاف العملية أو إلغاء التطبيق أو إنهاء الخدمة.

انقر فوق ملف> تشغيل مهمة جديدة ، ثم اكتب cmd ، ثم اضغط على Enter. في موجه الأوامر ، اكتب:

الاغلاق -r -t 01

ثم ، اضغط على Enter. سيؤدي هذا إلى إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية استخدام الوضع الآمن لاستكشاف الشاشات السوداء

يمكن استخدام التمهيد في "الوضع الآمن" لاستكشاف الشاشات السوداء العشوائية أو الشاشات السوداء التي واجهتها أثناء تثبيت نظام التشغيل Windows 10.

للوصول إلى الوضع الآمن ، قم بما يلي:

قم بتشغيل الكمبيوتر وإيقافه ثلاث مرات. أثناء التشغيل ، تأكد من إيقاف تشغيل الكمبيوتر عندما ترى شعار Windows. بعد المرة الثالثة ، سيتم تشغيل نظام التشغيل Windows 10 في وضع التشخيص. انقر فوق خيارات متقدمة (
Advanced options ) عندما تظهر شاشة الاسترداد.







انقر فوق استكشاف الأخطاء وإصلاحها :
( Troubleshoot )






انقر فوق خيارات متقدمة :
( Advanced options )







انقر فوق إعدادات بدء التشغيل.
(Startup Settings )





انقر فوق إعادة التشغيل.
Restart.






اضغط على الرقم 4. هذا سيبدأ نظام Windows 10 في الوضع الآمن.






تسجيل الدخول ، اضغط على مفتاح Windows + X ، انقر فوق إدارة الأجهزة ، قم بتوسيع Display Adapter ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق برنامج تشغيل العرض ثم انقر فوق تعطيل. أعد تشغيل الكمبيوتر لمعرفة ما إذا كان الإعداد قد اكتمل بنجاح أم يمكنك التمهيد إلى سطح المكتب. إذا تمكنت من الوصول إلى سطح المكتب ، فتحقق من Windows Update أو موقع الشركة المصنعة على الويب لمعرفة أحدث برنامج تشغيل.






لا تزال تواجه مشاكل الشاشة السوداء؟
يمكن أن تكون مشكلات الشاشة السوداء لنظام Windows 10 دائمة وغامضة. إذا كنت قد مرت بكافة خطوات تحري الخلل وإصلاحه الواردة أعلاه ولا تزال تواجه مشكلات ، فخطوتك التالية هي طرحها على المجتمع. أخبرنا عن نجاحاتك وإخفاقاتك في التعليقات وسنحل لك مشكلة بادن الله

تعليقات