القائمة الرئيسية

الصفحات

14 أفكار ربح المال على يوتيوب



هل تريد الحصول علي مال اونلاين؟ يمكن أن تصبح YouTuber اختيارًا جيدًا.

يستقبل YouTube أكثر من مليار مستخدم فريد شهريًا: إنه جمهور كبير.  يربح الكثير من الأشخاص الأموال بالفعل: يتباهى YouTube بمليون منشئي المحتوى في برنامج شركاء YouTube فقط. مع كل 1000 مشاهدة ، ستتمكن من الحصول على عائد تقريبي بقيمة 0.5 إلى 2 دولارات. قد لا يبدو هذا كثيرًا ، ولكن إذا كنت تفكر في إنشاء 100 مقطع فيديو مع 5000 مشاهدة لكل منها ، فسيكون هذا بالفعل 250 - 1000 دولار. سيكون ذلك مبلغًا معقولًا من المال.

ومع ذلك ، قد لا يكون الأمر بهذه السهولة من الآن فصاعدًا. طبق YouTube قاعدة على البرنامج الشريك. لن يكون بمقدور المبدعين تشغيل تسييل الأموال حتى يصلوا إلى 10000 مشاهدة مدى الحياة على قناتهم كجهد لإزالة الممثلين السيئين في المجتمع. هذه عتبة مرتفعة للمبدعين الذين يرغبون في كسب عيشهم من YouTube.

وجود مليون مشاهدة على مقطع فيديو ليس قريبًا من البساطة. لحسن الحظ ، لا يتدفق الدخل فقط من إيرادات أو إعلانات YouTube ، وهناك أيضًا طرق أخرى.


شاهد YouTube كمُسهل لكسب المال ، وليس كمنصة لتحقيق الدخل.

من السهل البدء ، ما عليك سوى استخدام Google Creator Playbook. لكنه أكثر تحديا ما تفعله به بعد ذلك.

إذا كنت ترغب في بدء رحلة على YouTube ، فلا تراها بمثابة نظام أساسي لتحقيق الدخل ، بل شاهدها كمحفز لزيادة مصدر دخلك. فيما يلي بعض الطرق حول كيفية كسب المال على YouTube:


1. استخدم YouTube للحصول على حركة المرور إلى موقع الويب والمدونة.

إذا كنت تمتلك موقعًا على الويب أو مدونة توفر دخلاً ، فأنت بحاجة إلى زيارات.

تضررت العديد من مواقع الويب من خلال تحديثات Google Panda و Penguin و Hummingbird. إذا حدث هذا لك ، فأنت مؤلم. يمكنك استخدام YouTube ليس فقط لاستعادة حركة المرور ، ولكن أيضًا زيادتها.


ابدأ في استخدام Creator Playbook. بمجرد قيامك بالإعداد ، فكر في إعادة وضع بعض المحتويات القديمة في مقاطع الفيديو ، وكذلك إنشاء مقاطع فيديو جديدة. تأكد من أنك تصل إلى موقع الويب الخاص بك في السطر الأول من أوصاف الفيديو الخاصة بك ، حتى تتمكن من نقل حركة المرور على YouTube إلى المكان الذي تريده.


2. إنشاء منتجات والترويج لها على موقع يوتيوب.

إذا كنت تنشئ منتجاتك الخاصة أو ترغب في ذلك ، فإن YouTube يقدم طرقًا غير محدودة لك للترويج لمنتجاتك وتحقيق مبيعات. تشمل المنتجات التي يمكنك إنشاؤها الكتب الإلكترونية والتطبيقات والفن والموسيقى.

قم بإنشاء منتجاتك وأضفها إلى عربة التسوق. ثم استخدم YouTube للترويج لها. أضف رابطًا إلى منتجك في وصف مقطع الفيديو الخاص بك ، حتى يتمكن المشاهدون من الشراء.


3. قم ببيع منتجات الآخرين كتسويق تابع.

"التسويق التابع" يعني بيع المنتجات مقابل عمولة. تقدم مئات الآلاف من الشركات صفقات جذابة للمسوقين الذين يروجون لمنتجاتهم ، بما في ذلك الشركات الضخمة ، مثل Amazon و eBay ، وكذلك الشركات الأصغر.


بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من الشبكات التابعة التي يمكنك الانضمام إليها. تتضمن هذه الشبكات ClickBank و Commission Junction و ShareASale.com.

لكسب المال من YouTube كمسوق تابع ، راجع المنتجات التابعة الخاصة بك على الفيديو ، أو قم بإنشاء برامج تعليمية "كيفية استخدام هذا المنتج". لا تنس الارتباط بمنتجاتك في أوصاف YouTube الخاصة بك - تأكد من أنك تستخدم الرابط التابع الخاص بك ، أو أنك لن تحصل على رصيد للمبيعات.


4. إنشاء سلسلة تلفزيون الويب.

أحب سرد القصص؟ يتيح لك YouTube إنشاء عروض الويب التلفزيونية الخاصة بك. أنت مقيد فقط بخيالك ... وميزانيتك.

يمكنك إنشاء مسلسل كوميدي أو مسلسل درامي أو برنامج حواري خاص بك. كن على علم بأن YouTube يحد من طول مدة عرضك بـ 15 دقيقة. لتحميل مقاطع فيديو أطول ، ستحتاج إلى زيادة الحد الأقصى.


إذا كنت محبطًا في التلفزيون أو كاتب الشاشة ، فاحصل على عدد قليل من الأصدقاء معًا وسجل برامجك التلفزيونية. أنت لا تعرف أبدا. إذا حصلت على الكثير من وجهات النظر ، يمكنك تطوير مهنة جديدة.

5. تصبح شخصية يوتيوب.

يمكن لنجوم YouTube كسب الكثير من المال. [3] لا يزال PewDiePie ، على الرغم من فقده إعلانًا كبيرًا مؤخرًا ، في المرتبة الأولى بين نجوم YouTube الأكثر ربحًا مع 15 مليون دولار في عام 2016. وتشير التقديرات إلى أنه قد يحصل على أكثر من 13000 دولار لمدة أسبوع من المنشورات.


إذا كانت لديك أفكار غريبة ، أو كنت متحمسًا لاهتماماتك ، فقم بتطوير قناتك على YouTube. أنت لا تعرف أبدًا ، فقد تكون نجم YouTube التالي.

6. استثمار مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام برنامج شركاء YouTube.

بعد قيامك بإنشاء عدة مقاطع فيديو ، حان الوقت للانضمام إلى YouTube Partner Program. كل ما عليك القيام به هو تمكين قناتك لتحقيق الدخل ، وستتلقى حصتك من الدخل من الإعلانات على YouTube.

تمامًا كما تفعل نجوم YouTube ، سيتم الدفع لك مقابل كل ألف مشاهدة على مقاطع الفيديو الخاصة بك. انقر على هذا الرابط للبدء - الخطوة الأولى هي التحقق من قناتك.


7. تعليم: مشاركة علمك مع الدروس.


البرامج التعليمية ضخمة على YouTube. إذا كنت تعرف كيفية القيام بشيء ما ، يمكنك تعليم الآخرين ، وكسب المال من مقاطع الفيديو الخاصة بك. أشرطة الفيديو الجمال تحظى بشعبية. ميشيل فان ، على سبيل المثال لديه أكثر من 1.3 مليون مشاهدة.

8. اختبار تسويق منتجاتك.

يعد موقع YouTube مصدرًا رائعًا لأبحاث السوق - يمكنك قريبًا اكتشاف ما إذا كانت فكرتك الرائعة والمبتكرة من المحتمل أن تكون مربحة.

على سبيل المثال ، إذا كان لديك فكرة عن منتج ، لكنك بحاجة إلى تمويل ، فقم بإنشاء بعض مقاطع الفيديو قبل إنشاء حملة Kickstarter.com. ستخبرك المشاهدات والتعليقات على مقاطع الفيديو الخاصة بك بما إذا كانت فكرتك قابلة للحياة في شكلها الحالي. يمكن أن يساعدك جمهور YouTube على جعله قابلاً للتطبيق ، حتى تنجح جهودك للحصول على التمويل.


9. كن خبيرًا في البيانات الوصفية: استخدم الكلمات الرئيسية للحصول على جمهور.

يتم تحميل مائة ساعة من الفيديو على YouTube كل دقيقة. [4] هذا يعني أن هناك منافسة ضخمة للفت الانتباه. يلزمك القيام بكل ما تستطيع لضمان العثور على مقاطع الفيديو الخاصة بك. سوف تساعد البيانات الوصفية لمقاطع الفيديو الخاصة بك.


"بيانات التعريف" هي بيانات تقدم معلومات حول مقاطع الفيديو الخاصة بك. يخبرك YouTube في كتابه Creator Playbook عن كيفية إنشاء بيانات التعريف الخاصة 
بك:
إن تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك للبحث يجعل الفرق بين النجاح والفشل ، لذلك تأكد من القيام بذلك.


10. بناء العلامة التجارية الخاصة بك باستخدام يوتيوب.

كما أشار المعلم التسويقي Tom Peters إلى عام 1997 ، فأنت علامة تجارية ولديك قوة. [5] يساعدك YouTube على تضخيمك.

أيا كان ما تفعله ، ومهما كانت وظيفتك ، يمكن أن يساعدك موقع YouTube في التعرف على نقاط قوتك ، وكسب المال. حتى إذا لم تكن لديك فكرة واضحة عن كيفية كسب المال على YouTube ، ابدأ في إنشاء مقاطع فيديو عن اهتماماتك.

قد تتعثر فقط عبر منجم ذهب ... تمامًا كما فعل الأشخاص الذين حولوا حيواناتهم الأليفة إلى نجوم.


11. حوّل طفلك أو حيوانك الأليف إلى نجم (وكسب المال).


بدأت قطتان ، وهما Lil Bub و Grumpy Cat ، على YouTube ، وأصبحتا من نجوم العالم ، من خلال صفقات الكتب. 

12. أشرطة الفيديو المجدولة

سيكون من السهل على المشاهد التقاط المحتوى الخاص بك إذا قمت بنشره في إطار زمني محدد بشكل منتظم. قد يجعلهم أيضًا أكثر ميلًا إلى متابعة قناتك ، وهي الاشتراك فيك.

من الضروري أن يكون لديك جمهور أساسي سيأتي دائمًا للمحتوى الخاص بك حتى تتمكن من ضمان عدد مرات المشاهدة لكل مقطع فيديو. هذا هو أيضا ضمان قدر ثابت من الدخل.


13. التمويل الجماعي

أصبح التمويل الجماعي أكثر شيوعًا مع تقديم Kickstarter و Indiegogo. قد يكون مصدرًا رائعًا للمال إذا كان لديك فكرة رائعة لمشروع إعلامي على YouTube. لا يقتصر الأمر على إنشاء صندوقك الأولي ، بل يساهم أيضًا في إنشاء جمهور وإيرادات لمشروعك في المستقبل.


على سبيل المثال ، تستخدم قناة YouTube Corridor Digital الشهيرة Patreon كوسيلة لتمويل مقاطع الفيديو الخاصة بهم أو مشاريع الأفلام ، مع عودة الامتيازات الخاصة لهؤلاء الداعمين.

14. طلب الرعاية

توفر الكثير من الشركات هذه الأيام الرعاية لقنوات YouTube للإعلان المباشر. مصدر مسموع هو Audible من Amazon الذي يرعى عرضًا لتقديم المعرفة بشكل متكرر مثل Vsauce و Veritasium. الشيء الجيد في الأمر هو أنه يمكنك الحصول مباشرة على المبلغ الذي ترعاه بدلاً من تقسيمه على YouTube.


للوصول إلى رعاية ، قد تحتاج إلى العمل على اقتراح تفصيلي حول الأشياء التي يمكنك تقديمها. تأكد من أنك تعرف جيدًا جمهورك والعلامة التجارية التي تقترب منها.

نصائح مكافأة!

قياس أهدافك كسب


من المهم التحقق من تقدمك بانتظام لمعرفة ما إذا كنت لا تزال على الطريق الصحيح من حيث التمويل.

يضع أهدافا لنفسك للقياس. إذا كنت لا تحقق الأهداف. قد لا تكون الطريقة الحالية للدخل مفيدة لك ، أو أن جودة مقاطع الفيديو تتناقص. قد تكون إشارة لك للعمل على بعض التغييرات.

كن مبدعا

جودة المحتوى هي دائمًا المفتاح لجذب المشاهدين. وللحصول على محتوى عالي الجودة ، لن تكون أبدًا قلة الإبداع.

الإنترنت يتغير بسرعة كبيرة بحيث يمكن أن يأتي الاتجاه ويذهب في غضون أسبوع. قد تظهر لك طرق جديدة لكسب عائد إضافي دون أن تلاحظ ذلك.


لذلك كن مبدعا مع استخدامك للموارد. استكشف دائمًا طرقًا وأفكارًا جديدة للإنتاج وقد تحصل على عوائد غير متوقعة.

تعليقات