القائمة الرئيسية

الصفحات

إصدار وحدة المعالجة المركزية AMD 64-core Threadripper 3990X لعام 2020

 إصدار وحدة المعالجة المركزية AMD 64-core Threadripper 3990X لعام 2020




إصدار وحدة المعالجة المركزية AMD 64-core Threadripper 3990X لعام 2020



سيشهد العام المقبل إصدار أول وحدة المعالجة المركزية Threadripper من AMD مع 64 مركزًا للحوسبة و 128 مؤشرًا ، أي ضعف عدد النوى البالغ عددها 32 مركزًا و 64 موضوعًا في الجيل الثاني الرائد 2990WX. لم تقدم AMD بعد تاريخ إصدار محدد أو معلومات تسعير لـ Ryzen Threadripper 3990X ، لكن لا تتوقع أن تكون رخيصة ؛ أغلى من أول اثنين من الجيل الثالث من رقائق Threadripper من AMD تكلف 1999 $.

على الرغم من أن AMD لا تصدر الكثير من المعلومات حول وحدة المعالجة المركزية القادمة نفسها ، تزعم شريحة العرض التقديمي التي تم تسريبها أنها ستحتوي على 288 ميجابايت من إجمالي ذاكرة التخزين المؤقت و TDP تبلغ 280 واط. على الرغم من أن هذا يعني أن وحدة المعالجة المركزية تحتاج إلى حل تبريد كبير ، إلا أن جهاز TDP المثير للاهتمام الخاص به هو نفس رقائق Threadripper الحالية من AMD على الرغم من العدد المضاعف الأساسي. ومع ذلك ، لا نعرف حاليًا أي شيء عن سرعات ساعة وحدة المعالجة المركزية القادمة ، لذلك هناك تكهنات بأن هذه قد تكون أقل للحفاظ على أدائها الحراري.

لن تكون وحدة المعالجة المركزية 64 نواة مفيدة لكثير من المستهلكين ، حتى قبل التفكير في أن سعرها المرتفع المفترض سيؤدي إلى إبعادها عن أيدي معظم الناس في المقام الأول. (تنشر شركة AMD في بيان صحفي اسم "المبدعين في هوليود" كمستمعين مستهدفين). ولكن على مدار الأعوام القليلة الماضية ، عززت AMD بقوة عدد النوى في حتى وحدات المعالجة المركزية لسطح المكتب ، والتي تتضمن الآن Ryzen 9 3950X . على الرغم من أن 64 مركزًا قد تكون المجال الحصري لعلامتي Threadripper الرئيسية التي تصل قيمتها إلى عدة آلاف من الدولارات في الوقت الحالي ، إلا أنها قد تتحول إلى معالج للمستهلكين في غضون بضع سنوات قصيرة ، وذلك وفقًا لسعر AMD الحالي.

تعليقات